البدانة تجد طريقها إلى مسابقات الجمال في تونس

مسابقة ملكة جمال البدينات في تونس

28.04.2016 | 08:29

نظم مهتمون بمجال الموضة في أول مبادرة من نوعها في تونس مسابقة لاختيار ملكة جمال البدينات، لأجل "مكافحة النظرة الإقصائية للمرأة البدينة".

وذكرت شبكة  (CNN) الإخبارية أن "المسابقة تهدف إلى إظهار أنه ليس من الضروري على المرأة أن تكون نحيلة حتى تتمكن من المشاركة في مسابقات ملكات الجمال".

وشاركت في الأدوار التمهيدية 150 سيدة تونسية، يصل سن أكبرهن إلى 35 سنة, وتم اختيار 14 منهن في الأدوار النهائية وفق معايير دقيقة، وسيتم الإعلان عن الفائزة باللقب في شهر أيار القادم.

وتمتد مراحل المسابقة من الانتقاء الأوّلي، إلى تدريب المتأهلات إلى المرحلة النهائية في مجالات الفن والتغذية واللياقة وعرض الأزياء.

وتضم معايير اختيار الفائزة، مدى قوة فكرة المشروع الخيري الذي تحمله، إذا تؤكد اللجنة أنها ستمكن الفائزة من تحقيق هذا المشروع كجائزة لها.

وأفاد المنظمون أن البدينات غالبًا ما يتعرّضن للسخرية في تونس، رغم أن البدانة قد ترتبط أحيانا بعوامل وراثية ويصعب التخلص منها، كما أن البدانة تبقى في بعض الأحيانا اختيارا خاصًا بالشخص، زد على ذلك أن البدينات يعانين في إيجاد قياسات خاصة بهن في أسواق الملابس، لذلك تأتي هذه المسابقة للدفاع عنهن.

ويذكر أن هذه ليست المسابقة الأولى في العالم لملكات جمال البدينات فقد فازت اللبنانية سيرينا الشعار بلقب "ملكة جمال بدينات العرب" لسنة 2015، في ختام منافسة مع 11 مشتركة من بلدان عربية عدة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved